أصدرت لجنة حقوق الانسان بجمعية  نسائم الرحمة بيانا اليوم ردا على طلب المدعية العامة للجنايات الدولية فاتوا بنسودا بضرورة القبض على  سيف الاسلام القذافي وتسليمه للمحكمة.
ووجهت اللجنة البيان الى ممثلي الدول الأعضاء بمجلس الأمن و اعضاء المنظمة الدولية لحقوق الانسان وأعضاء محكمة الجنايات الدولية و مندوب الامين العام للامم المتحدة ورئيس البرلمان الليبي ورئيس المجلس الرئاسي وأكد البيان على أن ليبيا دولة مستقلة وذات سيادة لايمكن ان تمارس عليها الوصايا مهما كانت الاسباب وأن ليبيا ليست عضو في  محكمة الجنايات ولا يحق للمحكمة ان تطالب بأي مواطن ليبي.
وعلق البيان على المطالبة بالقبض على سيف الاسلام بالقول ( كان الاحرى بالمدعية بنسودا ان تلتفت الى مجازر البوديين في مينمار ومحازر مسحيي افريقيا الوسطى ضد المسلمين).
ولفت البيان الى صدور قانون رقم 6 لسنة 2015 بشان العفو العام في حق سيف الاسلام ورفاقه وبموجب القانون الليبي يعتبر معفي عنه كما جاء في نص البيان. ونوه الى ان كل الاتهامات التي صدرت ضد  سيف الاسلام كانت سياسية وكيدية لا يؤخد بها.
ووصف البيان  سيف الاسلام القذافي بانه رجل سلام ومصالحة وطنية وتلتف حوله قيادات شبابية مدنية سلمية. وختم بالدعوة الى   الامين العام للامم المتحدة  ان يراعي مصلحة الشعب الليبي وتعطشه للمصالحة الوطنية التي يمتلك سيف الاسلام رؤية متكاملة وبيده زمام المبادرة.