أعلنت اللجنة المكلفة بتسجيل المسافرين ببلدية طبرق، أمس الاثنين، توقفها عن التسجيل بسبب الاعداد الكبيرة المسجلة باللجنة.

وذكر مصدر من اللجنة أن عدد القوائم وصل إلى 20 قائمة وحصة بلدية طبرق اليومية بلغت 44 مواطنا، 40 منهم من بلدية طبرق والاربعة الأخرى خصصت لباقي المدن.

وأضاف المصدر أن يوم الاثنين المقبل ستباشر اللجنة في استلام الإجراءات المطلوبة بعد استكمال قوائم المسجلين حتى الآن.

وتابع أن المواطنين المسجلين حتى القائمة التاسعة سافروا أمس الاثنين ولم يتبق الا عدد 6 قوائم من القوائم الخمس عشرة، بالإضافة إلى عدد خمس قوائم بها بعض النواقص في الإجراءات.

وأشار المصدر إلى أن الاجراءات المطلوبة للتسجيل هي صورة من جواز السفر صفحة الإصدار وصفحة الصلاحية والرقم الوطني مسحوب من النت، بالإضافة إلى تعهد أمني للمواطنين من خارج بلدية طبرق.

ونوه المصدر إلى أن لجنة التسجيل لديها مشكلة أن الكثير من المواطنين يسجلون أسماءهم ويتحصلون على الموافقة ولا يسافرون وهذا يترتب عليه العديد من المشاكل لأن هنالك حالات مرضية مستعجلة وهذا المواطن يأخذ حصة مواطن آخر، مشيرا إلى أن اللجنة ترسل القوائم إلى الجهات المصرية المختصة ويأتي الرد والموافقة بعد مرور 3 أيام ويشترط في المسافر أن يسافر في نفس اليوم المحدد للقائمة والسفر خلال شهر رمضان المبارك من الساعة الثانية بعد الظهر الى الساعة الثالثة قبل الفجر.

وطالبت لجنة تسجيل المسافرين بطبرق من المواطن الكريم الالتزام بالمواعيد حفاظاً على سير العمل لأن السفر الي سهل وسلس بدون مشاكل.