تقدم عضو مجلس النواب زياد دغيم بالاعتذار عن بعض التصريحات التي صدرت منه ضد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح والتي لم تنقل عنه بشكل دقيق، كما قال.

وقال دغيم في تصريح لبوابة إفريقيا الإخبارية "يجب الاعتذار لهذا القامة البرقاوية والوطنية والذي يحمل علي أكتافه أعباء صراع جهوي وانقسام حاد وظروف اقتصادية صعبة وضغوط دولية ويجد في كل مرة صيغة ..للتوازن الوطني كرئيس لكل الليبيين وأيضا ممثل إقليم برقة في إطار استمرار الانقسام والصراع  ومعادلة المحاصصة الجهوية الحاكمة".

وأضاف دغيم "لقد اتفقنا علي مضامين قانون الاستفتاء والتعديل الدستوري العاشر المصاحب وفق معايير علمية ومنطقية والأعراف الدولية وكان موعدنا يوم امس الاثنين للتصويت 120 ولكن للأسف غاب كل نواب طرابلس, وفزان باستثناء,5 نواب من أصل 140 نائب ليثبت البعض منهم صدق مخاوفنا من نية مبيتة غير صادقة لإصدار قانون استفتاء توافقي كما كانوا يدعون واليوم يرفضون تحصينه أمام محاكم طرابلس التي سبب كل مشاكل ليبيا".

وتابع "الفرصة الأخيرة الأسبوع القادم أو الذهاب لانتخاب رئيس للدولة من الشعب لتوحيد المؤسسات وإنهاء معاناة الشعب كما قرر المجلس امس الاثنين في جلسته المعلقة الصحيحة".