أكد مدير مركز طبرق الطبي فرج الجالي، أن حالة الوفاة الرابعة بسبب الفيروس المجهول كانت صباح امس الإثنين بمركز طبرق الطبي.

وأضاف الجالي في تصريح لـ”أخبار ليبيا24″ أن المواطن حمد محمد حسين يبلغ من العمر 35 عاماً دخل الى المستشفى بعد أن شعر بضيق حاد في التنفس وارتفاع في درجة الحرارة وصداع في الرأس.

وأوضح مدير المركز أنه أجريت الفحوصات الأولية له ووضع في قسم العزل ونقلته أسرته على وجه السرعة إلى مصر ولكن السلطات المصرية منعت دخوله بعد أن علمت أنه يحمل وباء وأبدت مخاوفها من الفيروس المجهول فأعيد إلى قسم العزل وأعطيت له الأدوية الخاصة بهذه الفيروسات ولكن الحالة تأزمت وتوفي صباح اليوم .

وأفاد الجالي أنه أرسلت عينة أمس إلى تونس كما أننا في انتظار نتائج العينة السابقة، لافتا إلى أنهم في انتظار وزير الصحة رضا العوكلي قادماً من مصر.

وتابع مدير المركز “نحن في انتظار منظمة الصحة العالمية لتساعدنا في اكتشاف المرض لكي نقدم العلاج المتوفر واللازم وشكوكنا الآن بأنه انفلونزا الطيور لأن الحالات الثلاثة من المتوفين لديهم علاقة بتربية الطيور”.

ذكر الجالي، أنه شكلت لجنة طوارئ لمتابعة هذا المرض وكانت بلديات طبرق وامساعد والأشهب وأعضاء من البرلمان ومدير المركز الطبي ومنسق الصحة تتابع عن كثب كل التطورات .