شارك وفد من مجلس النواب في اجتماعات المجموعات الجيوسياسية بالاتحاد البرلماني الدولي (العربية، الإسلامية، الأفريقية) وذلك خلال أعمال الجمعية العامة (145) للاتحاد المنعقدة في العاصمة الرواندية كيغالي.

وبين المكتب الإعلامي لمجلس النواب أن الوفد الليبي المؤلف من النائب الأول لرئيس البرلمان فوزي النويري ورئيس اللجنة التشريعية والدستورية بالبرلمان رمضان شمبش شارك في الاجتماع التنسيقي للمجموعة البرلمانية العربية، الذي عقدته وفود المجموعة للتباحث والتشاور حول جدول أعمال الجمعية العامة (145) للاتحاد.

وجرى بحث الاتفاق على مرشحي المجموعة للمراكز الشاغرة في اللجان الدائمة أو الفرعية في الاتحاد البرلماني الدولي، كما تم تبادل الآراء ووجهات النظر حول الطلبات الخاصة بإدراج بنود طارئة على جدول أعمال الجمعية العامة للاتحاد .

كما شارك الوفد في اجتماع المجموعة الجيوسياسية الأفريقية وتم خلاله استعراض تقرير ممثل المجموعة الأفريقية في اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي، وكذلك انتخاب مكتب المجموعة الأفريقية.

هذا وشارك الوفد أيضاً في أعمال الاجتماع التشاوري للمجموعة الإسلامية، حيث تضمن جدول أعمال الاجتماع كلمة للأمين العام لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، وكذلك تبني موقف موحد بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك للمجموعة الإسلامية .

وتأتي سلسلة الاجتماعات التي شارك فيها وفد مجلس النواب قبيل افتتاح أعمال الجمعية العامة (145) للاتحاد البرلماني الدولي المقرر انطلاقها الثلاثاء في العاصمة الرواندية كيغالي.