شارك أعضاء مجلس النواب أعضاء الاتحاد الكشفي للبرلمانين العرب إسماعيل الشريف،  فوزية أبوغالية، سعاد الشلي في فعاليات المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعون المقام بمصر.

وشارك في المؤتمر المقام بإشراف وتنظيم المنظمة العالمية للحركة الكشفية أكثر من 2000 منتسب للحركة الكشفية يمثلون 176 دولة بحضور الحركة العامة للكشافة والمرشدات في ليبيا ممثلة في قائد عام كشاف ليبيا ورئيس المؤتمر الكشفي العام وعدد من القادة والكشافين والمرشدات في ليبيا.

ويتناول المؤتمر عدداً من الموضوعات، أبرزها السلام والاستدامة وقيادة الشباب وحقوق الإنسان والتعليم غير الرسمي، بهدف إلهام قيادة الجمعيات الكشفية الوطنية عبر إقامة عدة جلسات وورش عمل خلال فعاليات المؤتمر . 

كما شارك أعضاء مجلس النواب المشاركين في  المؤتمر في أعمال الاجتماع العادي للجمعية العمومية الخامس عشر للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب الذي عُقد على هامش فعاليات المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعون وتم خلال الاجتماع مناقشة بنود جدول الأعمال الذي تضمن المصادقة على محضر الاجتماع السابق للجمعية واعتماد التقرير الإداري والفني.

وأوضح عضو مجلس النواب إسماعيل الشريف أنهم عقدوا اجتماعاً مع وفد حركة الكشافة والمرشدات في ليبيا لتوحيد وجهات النظر، وكذلك تم عقد عدة لقاءات مع عدد من وفود الدول المشاركة  في المؤتمر، مؤكداً على أن الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب وافق على استضافة مدينة بنغازي للاجتماع القادم للاتحاد.