عبّر برنادينو ليون وسيط الأمم المتحدة المكلف بالملف الليبي، في تصريح لقناني العربية والحدث،عن تفاؤله، قبيل التحاقه بطرفي الأزمة في ليبيا، في قصر المؤتمرات في الصخيرات في ضواحي الرباط. وأكد ليون "الحاجة إلى العمل"، وأضاف بقوله: "لكننا لا زلنا بعيدين".

وفي تصريحات صحافية أخرى، أوضح سمير غطاس المتحدث الإعلامي لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أن "الاجتماعات بدأت ونأمل خيرا"، موضحا أن "هنالك اجتماعات منفصلة إلى الآن". والتحق الوفدان الليبيان، بقصر المؤتمرات في الصخيرات في ضواحي الرباط لبدء المحادثات. وأعلن قائد القوات الجوية الليبية صقر الجروشي، في اتصال مع قناة "الحدث" إيقاف الطلعات الجوية الحربية لثلاثة أيام بهدف إعطاء الحوار الذي انطلق الخميس في المغرب فرصة لإنجاحه.

ووصلت الوفود الليبية المشاركة في جولة الحوار إلى قصر المؤتمرات في الصخيرات في ضواحي الرباط، كما وصل وسيط الأمم المتحدة المكلف بالملف الليبي، برناردي ليون. وتتحدث تسريبات عن يوم أو يومين اثنين من المفاوضات من أجل توصل سريع، لوقف إطلاق النار، وتسمية رئيس جديد لحكومة ليبيا. وتأتي جولة حوار المغرب بعد "مشاورات وثيقة"، بحسب الأمم المتحدة، أجراها "الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، برناردي ليون، خلال زيارته لطبرق وطرابلس في الثاني من مارس الجاري".