استقبل رئيس مجلس النواب الليبي (البرلمان) عقيلة صالح عيسى بمقر ديوان المجلس المؤقت بمدينة طبرق مساء اليوم الثلاثاء ،مبعوث الامم المتحدة بليبيا "ليون برناندينو" والوفد المرافق له .

و لم يعلن إلى حدود الساعة مجلس النواب فحوى هذا اللقاء ،غير أنه من المتوقّع أن يتمحور حول حوار "غدامس2" خاصة بعد مناقشة المجلس في جلسته اليوم ،مقتضيات الحوار المزمع إجراءه الأسبوع القادم ،كما تمّ اختيار أربعة نواب لتمثيل المجلس في هذا الحوار.

و يضع مجلس النواب الليبي ووفق ما أكده النائب طارق صقر الجروشي ،ثماني ثوابت للحوار ،لا مناص منها وفق قوله وهي ،"السلطة الشرعية في ليبيا هي البرلمان وحكومته المنبثقة عنه ،عدم الجلوس مع قادة المليشيات ،عدم الجلوس مع أعضاء المؤتمر المنتهية صلاحيته ،تسليم قادة المليشيات. حل المليشات المسلحة ،تسليم السلاح للدولة حسب قرار رقم 7 الصادر عن النواب ،التفاوض بقوة على عودة المهجرين والنازحين والمساجين من كل الليبيين بدءاً من ثورة 17 فبراير ،تظل المرجعية لمجلس النواب لاتخاذ القرار في مخرجات الحوار .

وأعلن ليون مساء الاثنين تأجيل موعد الحوار بين الأطراف الليبيين في غدامس والذي كان مقررًا له اليوم الثلاثاء إلى مطلع الأسبوع المقبل. وتأتي زيارة ليون إلى البرلمان بعد لقائه أمس مع المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته في طرابلس من أجل الإعداد للجولة الجديدة من حوار غدامس.