تعقد جمعية المكررين الأفارقة اجتماعا بمدينة مركش المغربية  من 24 إلى 28 مارس الجاري، لمناقشة سبل إنعاش الاستثمار في قطاعات التكرير والتوزيع في جميع الدول الإفريقية من البحر الأبيض المتوسط إلى رأس الرجاء الصالح، وذلك من أجل تلبية احتياجات الغد. 
وأوضح بلاغ للمنظمين أن الجمعية تعقد بالمناسبة جمعها العام السنوي في مراكش في إطار أسبوع جمعية المكررين الأفارقة و هو المؤتمر الدولي الوحيد المخصص لسوق النفط الإفريقي.

وأكد البلاغ أنه بات من الواضح اليوم على أن توزيع وقود ذو جودة غير فعالة وغير جيدة قد يحد من النمو الاقتصادي السريع الذي تعرفه القارة الإفريقية. لهذا، يضم المؤتمر أهم الفاعلين المتدخلين في مستقبل هذه الصناعة لمناقشة سبل تطوير وتنظيم القطاع. وأفاد "أنتوني أغبويغوي"، رئيس جمعية المكررين في هذا الصدد ، أن "جمعية المكررين الأفارقة تعمل على وضع خطة منظمة تهدف بالأساس إلى تحسين جودة المنتجات وتطوير البنيات التحتية لأنشطة التوزيع التي تعرف ازدهارا متزايدا بإفريقيا سواء من حيث التكرير أو التخزين، وكذا الترويج للتعاون الإقليمي وتشجيع وتسهيل تبادل الخبرات وتطوير وتكوين الموارد البشرية، وستناقش كل هذه التحديات خلال المؤتمر مع الأخذ بعين الاعتبار أن أنشطة قطاع تكرير النفط العالمي تسجل في هذه الآونة مستويات منخفضة تاريخيا و متقلبة الربحية. وأكد المتحدث، أن القارة الإفريقية تسجل نموا اقتصاديا مهما يجعلها محط اهتمام باقي الدول في جميع أنحاء العالم، لهذا هناك حاجة ماسة لترويج الآفاق الاقتصادية والثقافية والإقليمية اللازمة لتحسين توزيع الوقود في إفريقيا.
وسيشكل موضوع توفير هذه "البيئة المناسبة" للاستثمارات في البنيات التحتية لتوزيع الوقود، بالإضافة إلى النمو الذي يعرفه قطاع الكهرباء بفضل العدد المتزايد من حقول الغاز في جميع أنحاء أفريقيا، أهم القضايا المطروحة للنقاش خلال أسبوع جمعية المكررين الأفارقة، وذلك بمشاركة خبراء التكرير والتجارة والتوزيع والتمويل في جميع أنحاء العالم.