أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط أن شركة مليته للنفط والغاز قاربت على الانتهاء من إنجاز مشروع تركيب أربعة ضواغط غاز جديدة.  

وبين المكتب الإعلامي لمؤسسة النفط أن المشروع يهدف إلى استعمال هذه الضواغط الجديدة لتعويض انخفاض ضغوطات المكمن وتحفيز الآبار لإنتاج كميات إضافية من الغاز.

وتوقعت المؤسسة استكمال اختبارات التشغيل بالنسبة للضاغط (D) وفرست فاير التوربينة (First Fire) اليوم الأحد وسيكون ما يسمّى ببداية أول تدفق من الغاز (First Gas)  يوم 4 نوفمبر 2018 مضيفة نتوقع أن يتم استكمال اختبارات تشغيل الضاغط (C) وبدء الإنتاج فيه في منتصف شهر نوفمبر القادمز

وأوضحت المؤسسة ان كمية الغاز الإضافية المتوقع إنتاجها نتيجة لتشغيل الضاغط الأول ما بين 25 و 30 مليون قدم مكعب من الغاز في اليوم. وحسب تقديرات المؤسسة، سترتفع هذه الكمية الإضافية من الغاز لتصل إلى معدلات تتراوح بين 70 و 80 مليون قدم مكعب من الغاز في اليوم بعد تشغيل الضاغط الثاني، كما يتوقع أن تتجاوز الكمية 100 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا بعد تشغيل الضاغط الثالث.

وأشارت المؤسسة إلى انه ووفقا لخطة تنفيذ المشروع، سيتم تشغيل كل من الضاغط الثالث والرابع خلال شهري فبراير ومارس لعام 2019.

ولفتت المؤسسة إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار الجهود المستمرّة التي تقوم بها المؤسسة الوطنية للنفط لتأمين كميات الإنتاج المستهدفة من الغاز الطبيعي والاستغلال الأمثل للاحتياطات المتاحة في حقل الوفاء بالقطعة م ن 169،