شكلت المؤسسة الوطنية للنفط لجانا لمتابعة سير عمل شركات القطاع "أكاكوس، الواحة، مليته".

وبين المكتب الإعلامي للمؤسسة الوطنية للنفط أن رئيسها مصطفى صنع الله، اجتمع بمقر المؤسسة الرئيسي في العاصمة طرابلس، مع رئيس لجنة متابعة شركة أكاكوس محمد الشيباني، وأعضاء لجنة متابعة شركة أكاكوس سلمان المزوغي، محمد الشريف، وعضو لجنة متابعة شركة الواحة سميرة العزابي، وعضو لجنة متابعة شركة مليته محمد دورار، ومدير الصيانة والمشاريع المكلف صلاح الدين زايد.

وناقشت اللجان في اجتماعها الأول مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة، طبيعة ومهام اللجان، ووضع آلية عملها، وتوضيح الأهداف المطلوبة من كل لجنة تحقيقها بما يضمن متابعة كافة أعمال الشركات المعنية.

وأكد صنع الله، على دعم المؤسسة الكامل للجان متابعة الشركات المعنية، وحثهم على الالتزام بمواعيد تقديم تقاريرهم ومقترحاتهم وتوصياتهم   الدورية، لتكون المؤسسة في صورة ما يحدث ويتسنى لها تطبيق قيمها العليا في الحفاظ على مقدرات البلاد.

وشدّد صنع الله، على ضرورة تحقيق رقابة فعالة على المال العام، والتحقق من أن الصرف يتم في الأوجه الصحيحة للإنفاق، ومساعدة الجهات المعنية في الدولة.

وأوضحت المؤسسة الوطنية للنفط أن اللجان المشكلة بموجب قرارات رئيس مجلس إدارة المؤسسة رقم (140)، (603)، و(308) لسنة 2022، تتولى مراجعة ومتابعة ما يتخذه رؤساء وأعضاء لجان ادارة الشركات أكاكوس، مليته، الواحة من قرارات ذات الطابع الفني والإداري والمالي، والتأكد من تنفيذ خطة الميزانية المعتمدة للشركات، وتقييم عمل لجان شؤون العاملين والإدارات بالشركات، إضافة إلى تقييم تطبيق الخطط السنوية والاستراتيجية للشركات، وإعداد تقارير عن عملها، ورصد أي تجاوزات خلافاً للقوانين المنظمة لعملها .