أفادت الأنباء بأن رجلا من أوهايو اعترف بالذنب بعد تقديمه الدعم المالي "لحركات محظورة" والتخطيط للسفر إلى ليبيا عبر ترينيداد وتوباغو العام الماضى.

ووفقا لصحيفة في أوهايو "كولومبوس ديسباتش"، فقد أرسل آرون دانييلز، 250 دولارا و 300 دولار إلى داعش، ومجند التنظيم أبو عيسى الأميركي العام الماضي.

ونقلت صحيفة "كولومبوس ديسباتش" أن "دانييلز أرسل الأموال إلى وسيط أمريكي في بيروت، في لبنان عبر "ويسترن يونيون" باسم هارون محمد، وقد تم الدفع ببطاقة ائتمان باسم دانييلز".

وعُلم أن دانييلز كان يراقبه فريق عمل مشترك لوحدات معنية بمكافحة الإرهاب تابع لمكتب التحقيقات الاتحادي منذ سبتمبر 2015، عندما أحدث عنوان بريد إلكترونيا وحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي تحت اسم محمد المعروف بأبو يوسف انطلاقا من جهاز الكمبيوتر الخاص به.

واعترف دانييلز لعميل سري في مكتب التحقيقات الفيدرالي بالتبرع لأبو عيسى الأميركي ، وفي يونيو 2016، أخبر العميل نفسه أنه يعتزم الوصول إلى ليبيا عبر ترينيداد وتوباغو "حتى لا يتتبعه الكفار".

وكان دانييلز اشترى تذكرة طائرة إلى هيوستن وتذكرة إلى ميناء في ترينيداد وتوباغو. واعتقل في 7 نوفمبر 2016 عندما وصل إلى مطار جون غلين الدولي في كولومبوس.

 ويواجه دانييلز عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عاما.

 

*بوابة افريقيا الإخبارية غير مسؤولة عن مضامين الأخبار والتقارير والمقالات المترجمة