يسير بخطوات ناضجة في اختياره لأدواره الفنية فتجده في كل عمل فني يجدد جلده الفني لتكتشف أنك أمام شخصية بروح وجسد ماجد المصري ولكنها تختلف عن كل ما سبق وقدمه وهاهو يشارك في عملين دراميين بعيدا عن الخريطة الرمضانية كل منهم يبتعد بعد السماء عن الارض عن التاني فهو عمر البنهاوي الطيب في مسلسل عيون القلب وكذلك هو الروماني جو في المسلسل المصري اللبناني علاقات خاصة .

ويقول ماجد المصري عن مسلسل عيون القلب :

تجربة عيون القلب تجربة جديدة واعتبرها بالنسبة لي مغامرة خاصة انني للمرة الاولي منذ فترة طويلة اقدم دور الرجل الرومانسي الطيب كشخصية عمر البنهاوي في عيون القلب  بعيدا عن الشر والأدوار التي قدمتها في اكثر من عمل درامي الفترة الماضية .

ويضيف ماجد المصري :

وبصراحة الورق مكتوب بطريقة ممتعة واعتبر هذا الودر تحدي لنفسي أنني أستطيع ان اجسد شخصية مثل شخصية عمر البنهاوي والحمد لله تحقق نجاحا مع الجمهور .

وعن قلقه من تقديم هذه النوعية من الادوار يقول ماجد المصري :

بالفعل في البداية كنت قلق جدا ان الجمهور لا يقتنع بأدائي للشخصية خاصةانني اكسر القاعدة الذي اعتاد الجمهور عليها في ادائي من حيث الشكل والمضمون ؛ ولكن بعد عرض الحلقات الاولي من المسلسل وتلقيت ردود افعال أسعدتني من الجمهور العادي والنقاد والصحفيين وهو ما جعلني أشعر أنني اسير علي الخطي الصحيحة في اختيار ادواري .

ويضيف ماجد المصري :

أعتبر هذا الدور من الادوار المهمة في مشواري الفني وسعيد أنني قدمته وشاركت في نجاح العمل خاصة انه حقق نسبة مشاهدة عالية والحمدلله فكل فنان عليه ان يقدم أدوار متنوعة ومختلفة ولا ينحصر في شخصية بعينها وشخصية عمر البنهاوي شخصية من واقع الحياة واستمتعت بتجسيدها للجمهور .

اما مسلسل علاقات خاصة وهو مسلسل مصري لبناني يقول ماجد المصري عن هذا العمل :

تجربة ممتعة بالنسبة لي واجسد في العمل شخصية جو الروماني ولكن اصوله مصرية  الذي يعيش في لبنان ويتعرف علي احدي الفتيات اللبنانينات وتنشا بينهم علاقة عمل وبيزنس وتتطور الاحداث الي ان تحدث مفاجأة تقلب مسار حياته .والعمل ثري دراميا جدا لأنه يحكي خمس قصص درامية من خلال الابطال .

ويضيف ماجد المصري :

والحمدلله العمل حقق نسب مشاهدة عالية فور عرضه عبر محطة الاو اس ان والحياة .

وعن عرض اعماله خارج السباق لرمضاني يقول ماجد المصري :

اعتبر خلق مواسم درامية خارج الموسم الرمضاني تجربة ناجحة وتفيد الطرفين الجمهور وصناع الاعمال الدرامية خاصة أن شهر رمضاني بيكون مزدحم بالاعمال لدرجة ان المشاهد لا يتمتع بأي عمل ومن حقنا أن نخلق ارتباط بينا وبين الجمهور في مواسم بعيدة عن رمضان لتحقيق نسب مشاهدة عادلة لاعمالنا الدرامية .