أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية بلحسن الوسلاتي خلال لقاء إعلامي اليوم السبت أنه تم العثور على مقابر جماعية للعناصر الإرهابية في جبل الشعانبي بمحافظة القصرين وسط غرب البلاد.

وأكد الوسلاتي  أن الجيش التونسي تمكن من القضاء على 10 من بين 18 إرهابيا منهم عناصر أجنبية في عملية السلوم المتواصلة منذ فترة بالقصرين. و تابع بأنه لم يقع العثور على جثث الإرهابيين موضحا أن هذه الجماعات تقوم بإخفاء جثث قتلاها و ذلك في إطار سياسة حرب الأشباح التي تعتمدها لبث الرعب في المواطنين و حتى لا تظهر في صورة الجهة المنهزمة أمام القوات المسلحة مما يعيقها في استقطاب عناصر إرهابية جديدة إلى صفوفها. و تابع في سياق متصل أن عدد من العناصر التي تم القبص عليها أشارت  إلى وجود مقابر لدفن جثث الإرهابيين و أن أمير هذه الجماعات هو من يشرف على عمليات الدفن بنفسه.

كما تم  العثور على 61 مخيما للجماعات الإرهابية خلال عمليات التمشيط بين سنتي  2014 و 2015، منها 21 مخيّما في جبل الشعانبي و14 في جبل  السلّوم و13 في جبل ورغة و10 في السمامة و 3 في جبال محافظة جندوبة شمال غرب تونس.

و تم كذلك خلال عمليّة السلّوم تفجير 17 لغما  و العثور على وثائق تؤكّد وجود حاضنة للإرهاب بصدد تزويدهم بالمعلومات والدّعم المادي، وفق ذات المصدر.