ترأس وزير الدخلية المكلف في حكومة الوحدة عماد الطرابلسي اليوم الثلاثاء إجتماعاً أمنياً موسعاً ضم مدراء أمن المدن الغربية "الزاوية، صرمان، صبراتة، العجيلات، السهل الغربي، زوارة" وبحضور رؤساء مراكز الشرطة والتحقيق التابعة لها لمتابعة سير العمل بمديريات الامن بالمناطق.

وقالت داخلية الدبيبة إن الاجتماع تناول الأوضاع الأمنية داخل المنطقة الغربية والمشاكل التي تواجه سير العملية الأمنية بهدف تحقيق الأمن وتفعيل المديريات ومراكز الشرطة والأقسام التابعة لها بالوجه المطلوب لتقديم الخدمات الأمنية للمواطنين.

كما قال الطرابلسي إن "العمل الفعلي قد بدأ في دعم مديريات الأمن بتوفير الاحتياجات، فقد شهدت مديرية أمن طرابلس استلام العدد الكافي من المركبات الآلية المخصصة لأقسام النجدة والمرور ومراكز الشرطة بالإضافة إلى البحث الجنائي، مشيراً إلى أن العمل مستمر في تنفيذ الخطة والبدء في المرحلة الثانية منها".
وأضاف أن "الدعم سيشمل كافة مديريات الأمن ومراكز الشرطة باعتبارها القاعدة الأساسية لأي عمل أمني يحتاجه المواطن، مشدداً على ضرورة اتخاذ خطوات جادة لوضع الخطط الأمنية الكفيلة للمحافظة على الأمن... داعيا إلى "ضرورة التعاون الأمني المشترك والتنسيق مع الأجهزة والإدارات التابعة للوزارة والأجهزة العسكرية التابعة لرئاسة الأركان بما يضمن تعزيز وبسط الامن والاستقرار داخل المناطق الغربية".
وشدد الطرابلسي "على أهمية الالتزام بالضبط والربط والتقيد بالإجراءات القانونية خاصةً فيما يتعلق بتنفيذ مهام مأمور الضبط القضائي، مؤكداً على تطبيق القانون والعمل وفق الاجراءات القانونية".