التقى رئيس مجلس الدولة خالد المشري رئيسة المجلس الأعلى لبرلمان الاتحاد الروسي "فالنتينا ماتفيينكو" رفقة عدد من أعضاء المجلس بمقره في العاصمة الروسية موسكو.

وبين المكتب الإعلامي لمجلس الدولة أن الطرفين بحثا خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر المستجدات على الساحة الليبية، وعرض المجلس رؤيته لخارطة طريق حل الأزمة في ليبيا والمتمثلة في إجراء الاستفتاء على الدستور وانتخابات نيابية ورئاسية.

 كما ناقش اللقاء الملتقى الوطني الجامع المزمع عقده برعاية البعثة الأممية في ليبيا، واتفق الطرفان على ضرورة وجود ضمانات بألا يمهد الملتقى لحكم عسكري؛ كما خلص اللقاء إلى الاتفاق على تطوير التنسيق المشترك بتحقيق تواصل فعال بين لجان المجلسين.

وأكدت "فالنتينا" أن خارطة الطريق لحل الأمة الليبية جيدة لتحقيق الاستقرار في البلاد.

وكان المبعوث الاممي إلى ليبيا غسان سلامة قال إنه بدأ التواصل مع الأطراف الليبية الفاعلة وعندما ينضج الحد الادنى من التفاهم بين الليبيين سيدعو إلى ملتقى وطني ثم سيحمله لمجلس الأمن لدعوته إلى تأييده، مضيفا أن فكرة الملتقى تقوم على أن هناك حاجة لتزمين المرحلة المقبلة حيث إن البعثة تتواصل مع مختلف الأطراف لهذا الشأن، مضيفا إذا حدث هذا التفاهم فمن المفيد إعلانه في ملتقى وطني يعبر عن تفاهم الليبيين على تنظيم الخلافات بينهم.