جدد المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة التأكيد على أنه سيتم تحديد موعد ومكان انعقاد الملتقى الوطني بعد انتهاء التحضيرات الخاصة به.

وقال سلامة خلال مؤتمر صحفي مشترك في القاهرة مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ردا على سؤال حول تأجيل انعقاد الملتقى الوطني: "أنه لم يتم تحديد تاريخ له كي يؤجل"، مضيفا عندما تنتهى التحضيرات سيتم الإعلان عن توقيت ومقر انعقاد المؤتمر.

من جانبه قال أبو الغيط أن الملتقى الوطني في ليبيا سيجمع الكثير من الأشخاص ويفضل أن تتم اتفاقاتهم على الأراضي الليبية، ما يعطي دفعة كبيرة للملقتى مشددا على أن الجامعة العربية تعمل دائمًا للمساعدة والدفع بالأمور لحل الأزمة الليبية.

كان المبعوث الاممي الى ليبيا غسان سلامة قال إنه بدأ التواصل مع الاطراف الليبية الفاعلة وعندما ينضج الحد الادنى من التفاهم بين الليبيين سيدعو إلى ملتقى وطني ثم سيحمله لمجلس الامن لدعوته ألى تأييده مضيفا أن فكرة الملتقى تقوم على أن هناك حاجة لتزمين المرحلة المقبلة حيث ان البعثة تتواصل مع مختلف الاطراف لهذا الشأن مضيفا اذا حدث هذا التفاهم فمن المفيد اعلانه في ملتقى وطني يعبر عن تفاهم الليبيين على تنظيم الخلافات بينهم.