أكد وكيل وزارة الصحة محمد هيثم على أهمية تطوير الخدمات الصحية والطبية، لاسيما فيما يتعلق باستخدام الأجهزة التشخيصية والعلاجية المتطورة؛ في تخصصات الأنف والأذن والحنجرة والجهاز التنفسي .

وقال هيثم خلال ملتقى الخبرات السنوي لأطباء الجهاز التنفسي والأنف والأذن والحنجرة الذي عقد بمدينة طرابلس؛ "علينا أن ننتهج سياسة أكثر انفتاحاً للاستفادة من التقنيات الحديثة في المجال الصحي"؛ مضيفاً أن "مسيرة العطاء ستستمر بفضل إرادة الخيّرِين" حسبما نقل المكتب الإعلامي لوزارة الصحة.

وأعرب هيثم عن استعداده لتقديم الدعم وتوفير كل ما تحتاجه أقسام الأنف والأّذن والحنجرة والجهاز التنفسي بالمستشفيات والمراكز التخصصية؛ إلى جانب تنظيم دورات تدريبية طويلة الأمد وبرامج لرفع كفاءة العاملين بالأقسام.

وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى بشير أبو خنجر أن الملتقى استضاف العديد من الاستشاريين؛ وناقش أحدث التطورات في مجال التشخيص والعلاج في تخصص الأنف والأذن والحنجرة والجهاز التنفسي.

وأقيمت خلال الملتقى ورشة عمل حول اضطرابات النوم وتخطيط السمع؛ تناولت عرضاً لأحدث الأجهزة المساعدة في التغلب على اضطرابات النوم وتخطيط السمع والتوازن.