كشف المواطن الليبي الذي كان يشغل منصب وسيط في التأشيرات الطبية أن أولاده تعرضوا للتهديد للمرة الثانية هذا الأسبوع. ويدعي تقرير للشرطة بناء على شكوى تقدم بها خالد بن نعسان في مركز شرطة سويكي صباح الجمعة، أنه تلقى رسالة نصية قصيرة باللغة الإنجليزية، ليلة الخميس جاء فيها : "خالد لقد حذرتك ، وهذه هي فرصتك الأخيرة .. إذا قمت بإرسال أية معلومات أو بتقديم أي ملفات أو أيت تسجيلات عني أو عن فلان (تم حجب الاسم) أو فلان (تم حجب الاسم) أو فلان (تم حجب الاسم) أو أي شخص من موظفي وحدة التأشيرات ، فإنك لن ترى أطفالك أبدا مرة أخرى ".

في تقريره، يوضح السيد بن نعسان كيف، أنه في حوالي 11:00 مساء يوم الخميس، لاحظ أربع مكالمات على هاتفه من رقم لم يكن مألوفا لديه.

وقد تم تقديم الرقم للشرطة ، كما حاولت الصحيفة الاتصال به عدة مرات، لكن دون جدوى حيث كان يتم تحويل المكالمات دائما إلى البريد الصوتي. ويقول بن نعسان إن هذا التهديد كان الثاني ضد عائلته هذا الأسبوع. ففي شكوى أخرى للشرطة، رفعها صباح الأربعاء في مركز شرطة سانت جوليانس، ادعى السيد بن نعسان تعرض أولاده للتهديد. وقال إنه تلقى مكالمة على هاتفه المحمول في 9:10 مساء من يوم الثلاثاء من رقم مجهول. وقال المتصل، متحدثا باللغة المالطية للسيد بن نعسان : "إذا كنت تريد أن تقول شيئا، أوإعطاء وثائق وفيديو، فعليك نسيان أطفالك."

ووفقا لتقريرالشرطة الذي اطلعت عليه الصحيفة، سأل بن نعسان المتصل المجهول: "ماذا تقصد بـ "نسيانهم"؟، ليجيب المتصل "الله يغفر لهم". ثم طلب السيد بن نعسان من المتصل غير المعروف ما إذا كان هذا الاتصال تهديدا، فجاءه الرد: "اعتبره كما تشاء. لكن تيقن أنه قبل أن تصل إلى المنزل (من البرنامج، والذي كان من المفترض أن يتم بثه على الهواء مباشرة) انس أطفالك".

وكان السيد بن نعسان في بؤرة فضيحة التأشيرات الطبية منذ الكشف عنها مؤخرا ، حيث تبين أنه بعث برسالة إلى وزير الصحة السابق كونراد مزي ، وكذلك خليفته كريس فيرن ، يتساءل فيها كيف يمكن لموظف في الوزارة، يسمى نيفيل غافا، السماح بالاستيلاء على ما يقرب من 38000 يورو، وهي قيمة رسوم يقول ليبيون إنهم دفعوها لإصدار تأشيرات طبية. ويردد بن نعسان ، تم إرجاع جوازات السفر بدون تأشيرات أو لم تتم إعادة رسوم التأشيرات للذين رفضت طلباتهم. ونفى السيد غافا ارتكاب أي مخالفات أو تلقي أي أموال باستثناء راتبه الحكومي، على الرغم من نشر محاضر محادثات عبر فايبر وإيصالات الرسوم التي دفعها مرضى ليبيون للحصول على التأشيرات.

وكان من المتوقع منذ يوم السبت الماضي أن تظهر تفاصيل جديدة من خلال برنامج تلفزيوني يستضيف إيفان غريش منتوف ، زعيم حزب اليانزا والذي تابع قصة التأشيرات الطويلة والمتعرجة، على الرغم من أنه لم يعلن أبدا أن بن نعسان ستتم استضافته.

وقد علمت هذه الصحيفة أن البرنامج ألغي لاعتبارات أخرى، وأنه سيتم بثه قريبا على هذه الوسيلة الإعلامية أو وسيلة أخرى.