اجتمع وزير الصحة بالحكومة الليبية عثمان عبدالجليل ووكيل وزارة الحكم المحلي بوبكر امصادف مع رئيس  لجنة الصحة والبيئة بمجلس النواب نصر الدين مهنى ورئيس لجنة  الإدارة والحكم  المحلي إدريس عمران وأعضاء مجلس النواب عن الدائرتين الأولى والثانية  الصالحين عبدالنبي، سليمان سويكر، حمد البنداق، مفتاح الشاعري، فرج الصفتي، رابحة الفرجاني،   سلطنة المسماري.

وبين الناطق باسم مجلس النواب عبد الله بليحق أن وزير الصحة استعرض خلال الاجتماع الذي عقد في مدينة البيضاء حجم الأضرار الناتجة عن الفيضانات في مدينة درنة والجبل الأخضر،  مشيراً إلى عودة عدد من المستشفيات للعمل بالمناطق المتضررة، مبيناً أنه تم تكليف لجنة تعمل على برنامج الدعم النفسي والاجتماعي.

وأوضح وكيل وزارة حكم المحلي ما تم اتخاذه من إجراءات عاجلة بخصوص معالجة آثار الكارثة في المناطق المتضررة، وأن العمل جاري على تقييم الأضرار وتعويض المتضررين.

وأوضح النواب عن المناطق المتضررة حجم الأضرار والصعوبات التي تعاني منها مناطقهم مبدين استعدادهم  لدعم ومساندة وزارة الصحة على أن يقوم وزير الصحة بإحالة تقرير مفصل   باحتياجات الوزارة إلى رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب وكذلك دعم باقي الجهات المعنية لتجاوز آثار الكارثة.