اجتمع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، بالعاصمة البريطانية لندن مع وزير الدولة بالإمارات العربية المتحدة والمدير التنفيذي لشركة بترول أبو ظبي الوطنية (أدنوك) سلطان أحمد الجابر، لبحث سبل التعاون المشترك بينهما والنهج الذي يتبعه المجتمع الدولي إزاء ليبيا، بما في ذلك المحافظة على المؤسسات الليبية الشرعية، مثل المؤسسة الوطنية للنفط، وفقا لمبدأ سيادة القانون.

وبين المكتب الإعلامي لمؤسسة النفط الليبية أن "اللقاء الذي جرى على هامش مؤتمر النفط والمال بحث الظروف الأمنية الصعبة التي تمرّ بها ليبيا والخطر المحدق بالاستقرار الوطني وإمدادات السوق العالمية من النفط".

وطلب صنع الله، وفق ذات المصدر، من حكومة دولة الإمارات "اتخاذ إجراءات رادعة تجاه الشركات المسجلة أو الأشخاص المقيمين في الإمارات المتورطين بمحاولات سرقة النفط الليبي من خلال إبرام عقود غير قانونية مع المؤسسة الموازية، أو مع جهات غير مصرح لها للتعاقد على النفط الخام بطريقة غير شرعية تتعارض مع قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحّدة".

وأعرب صنع الله، بحسب الصدر ذاته، عن "أمله في التوصل إلى توافق دولي بما يتعلق بليبيا وإجراء حوار مثمر مع دولة الإمارات العربية المتحدة حول مجالات الاهتمام المشتركة. كما ناقش كلا الجانبين التعاون التجاري المشترك بينهما والفرص المستقبلية لتحقيق الازدهار في ليبيا".