تحدث الرئيس المصري الأسبق، محمد حسني مبارك، عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبخاصة على جملة "مسافة السكة"، مشيرًا إلى أن هذه الجملة ترسخ عقيدة الجيش المصري، وفقا لما نشرته اليوم صحيفة التحرير المصرية.

وقال "مبارك"، خلال حوار له مع الكاتبة الكويتية فجر السعيد، نشرته عبر صفحتها على "فيسبوك": "ألم تسمعي الرئيس ‫‏السيسي وهو يقول ‫‏مسافة السكة، عندما تتعرض أي دولة عربية لأي شيء لا قدّر الله، هذه عقيدة الجيش المصري، مسافة السكة للدول العربية، فكيف بأرضه ووطنه وشعبه؟"

وأضاف: "ولعلك تذكرين بأننا في غزو الكويت لم نتأخر وأرسلنا فرقتين فورًا، وفي كل الدول العربية لنا تاريخ من النضال".

وقالت "السعيد": "أصدقكم القول صدمني الرئيس مبارك وهو يتكلم عن ‫‏الرئيس السيسي، ويستذكر عباراته، فتشجعت وسألته وأنا مرعوبة من ردة الفعل وقلت له ياريّس انت بتقول الرئيس ‫‏السيسي وتستذكر عباراته؟ وكما توقعت غضب بشدة وقال "بماذا كنتي تتوقعي أن أناديه، أليس هو اليوم رئيس مصر وأنا مواطن مصري؟، قلت له نعم صحيح ولكنها جديدة على أذني فقد اعتدنا على إنكار الآخر".

وأضافت: "قاطعني ولا زال بصوته نبرة الغضب، من يجدها ثقيلة على لسانه ولا يستطع نطقها لا يمكن أن يكون مصريا، نحن نقسم على لولاء للوطن والرئيس، السيسي نجح بإرادة المصريين، وأنا منهم ولو كنت حرًا يومها لكنت أول الواقفين في طوابير الاقتراع منتخبًا".

وتابعت: "ياريس أعتقد لو أنك حر طليق لكنت ستتواجد بالتحرير يوم 30 يونيو .. فهدأ غضبه قليلاً وقال "وكنت سأخرج أيضاً يوم 26 يوليو لأفوض الرئيس السيسي لمواجهة الإرهاب".

واستكملت الكاتبة الصحفية: "قبول الرئيس ‫‏مبارك لسؤالي جعلني استرجع في ذاكرتي المثل الشعبي "إذا كان حبيبك عسل ما تكلوش كله"، والمثل الآخر "الطمع يقل ما جمع"، وقررت إنهاء المكالمة قبل أن أصل إلى نقطة اللا عودة، فشكرته بشدة وقلت ياريّس مش هتقل عليك وبانتظار الأوراق وعندي طموح بسيط أشوفك مره ثانية، فقال"لا يمكن أرفض مقابلة أي كويتي يريد أن يرانا، انتوا شعب غال على قلبي وأميركم حكيم العرب، وبالمناسبة مبروك حصول صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد على لقب زعيم الانسانية، وهو يستحق ذلك فمنذ أن كان وزيراً للخارجية وهو قائد للإنسانية". ــ صحيفة التحرير المصرية