أغلق متظاهرون من حي عمارات الضمان الاجتماعي ببني وليد مساء اليوم الطريق الرئيسي المؤدي إلى الجنوب إحتجاجًا على استمرار أزمة تسرب مياه الصرف الصحي بالحي .

وطالب المتظاهرون المجلس المحلي ،وشركة المياه والصرف الصحي بإيجاد حل سريع لهذه الأزمة التي أدت إلى تشكل البرك والمستنقعات ، وانتشار الروائح الكريهة و الحشائش، و تكاثر البعوض و الذباب الأمر الذي ينذر بكارثة صحية بالمدينة.

وأوضح عمر الدائمي و هو أحد سكان حي عمارات الضمان في تصريح ل بوابة أفريقيا الإخبارية بأن "أهالي الحي يعانون من مشكلة الصرف الصحي منذ سنوات، والمجلس المحلي لم يولها الاهتمام  الفاعل الذي يتناسب وحجم الأزمة ،وما قام به يقتصر على تنفيذ خزان أرضي صغير السعة لا يفي بالكميات الكبيرة من المياه السوداء التي تضخ فيه على مدار الساعة "  

وأكد الدائمي بأن "المتظاهرين سيصعدون من وتيرة إحتجاجاتهم خلال الأيام القادمة ما لم يلب مطلبهم  وتعالج المشكلة بصورة جذرية بدلاً من الحلول التلفيقية التي تصرف أموالاً طائلة عليها".

يُشار إلى أن حي عمارات الضمان الإجتماعي يقع بمركز بني وليد و يشمل قرابة 250 وحدة سكنية ،ويحتضن عددًا من المؤسسات العامة من بينها بعض كليات الجامعة ،ومركز سوف الجين للتوحد .