بحث رئيس مجلس النواب المكلّف فوزي النويري مع المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز والأمين العام المساعد للأمم المتحدة ومنسق بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا "وبدون زينينغا" مستجدات سير العملية الانتخابية في ليبيا.

وبين المكتب الإعلامي لمجلس النواب أنه جرى خلال اللقاء الذي عقد بمقر فرع ديوان مجلس النواب بالعاصمة طرابلس مناقشة القضايا الأساسية للملف الليبي وآخر المستجدات حول سير العملية الانتخابية، وعمل مجلس النواب بشأنها، كما تم مناقشة أعمال لجنة خارطة الطريق المشكّلة من قبل المجلس وآخر ما توصلت له من حلول تكفل سلاسة العملية الانتخابية واستقرار المشهد السياسي ككل.

وأكدت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة خلال لقائها لجنة خارطة الطريق بمجلس النواب على أهمية اتباع نهج عملي ومقيد بالوقت مع مراعاة الحاجة إلى الحفاظ على الزخم للانتخابات، واحترام الالتزام تجاه 2.8 مليون ناخب مسجل في ليبيا.

وبينت وليامز في سلسلة تغريدات لها بموقع "تويتر" أنها عرضت خلال اجتماع مبدئي إيجابي مع لجنة خارطة الطريق لمجلس النواب بمقر البرلمان في العاصمة طرابلس دعم الأمم المتحدة في أي جهود من شأنها أن تساعد في جمع الليبيين معًا لإنهاء الفترة الانتقالية الطويلة.

وأثنت وليامز على اللجنة لتنوع أعضائها وروح الوحدة التي تحلى بها ورغبتها الواضحة في البناء على هذه النوايا الحسنة المتجددة.

وحددت اللجنة خطتها للاجتماع خلال فترة قصيرة بعدد من الفئات والأحزاب المختلفة في جميع أنحاء ليبيا لمناقشة المسار الدستوري.