أعلن مجلس النواب الليبي، اليوم الجمعة،تحفظه الكامل على البيان الصادر عن رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والذي دعا فيه مجلس النواب لتعيين ممثل عنه لحضور اللقاءات التحضيرية للاجتماع الذي تنوي البعثة الأممية عقده لقادة المؤسسات الفاعلة لتدارس المعوقات التي تواجه تنفيذ قوانين الانتخابات.

واستنكر مجلس النواب في بيانه عدم احترام البعثة الأممية لمخرجات مجلس النواب المتعلقة (بالتعديل الدستوري 13) وقرار منح الثقة للحكومة الليبية وتعمد البعثة عدم دعوتها للاجتماع رغم أنها الحكومة الشرعية التي منحها مجلس النواب الثقة عقب انتهاء المدة القانونية لحكومة الوحدة الوطنية.

وأكد مجلس النواب رفضه المشاركة في أي حوار أو اتفاق سياسي لا يحترم الإرادة الليبية والمؤسسات الشرعية المنتخبة من الشعب الليبي وما انبثق عنها من مؤسسات تنفيذية.

كما أكد المجلس رفضه لتكرار تجارب سابقة ثبت فشلها في حل الأزمة الليبية وعدم قبوله بأي مخرجات مكررة لما سبق اتخاذه من قبل البعثة الأممية سابقا.

وجدد المجلس تأكيده على تمسكه بمبادئه السياسية الثابتة باحترام إرادة الشعب الليبي وذلك من خلال صناديق الاقتراع وبشفافية تامة بعيدا عن أي تدخلات وإملاءات خارجية.