كرمت اللجنة التحضيرية لمجلس شيوخ ليبيا، مساء اليوم الجمعة، مدينة الاصابعة، بمنحها درع السلام والوحدة الوطنية. وأقيمت بهذه المناسبة احتفالية، بمقر المجلس المحلي الاصابعة، حضرها أعضاء اللجنة التحضيرية لمجلس شيوخ ليبيا، والمجلس المحلي للمدينة، وجمع من الحكماء والأعيان ومجالس الشورى بالمنطقة الغربية. 

وقال الناطق باسم مجلس شيوخ ليبيا الدكتور الطاهر البدوي"، في تصريح له، إن تكريم المدينة، يأتي تقديرا لمساعيها في رأب الصدع بين مدن المنطقة الغربية، وعرفانا بدور حكمائها وأعيانها في سبيل تحقيق السلام والأمن، والذي أثمر عن تقريب وجهات النظر وفض الكثير من النزاعات، اضافة إلى الافراج عن المئات الذين تم احتجازهم اثناء القتال الذي دار في مناطق متفرقة غرب البلاد الأشهر الماضية. 

ومن جهته أعرب عضو المجلس المحلي لمدينة الاصابعة "حسن اقصوده" الذي تسلم الدرع، عن شكره وتقديره لمجلس شيوخ ليبيا على هذا التكريم، وقال" إنه لتشريف كبير لمدينة الاصابعة، ومدعاة للاعتزاز والفخر، مؤكدا أن مدينته ماضية في جهودها حتى يتحقق السلام في كامل ربوع ليبيا وليس في غربها فقط. 

وكانت اللجنة التحضيرية قد كرمت المجلس البلدي جنزور في اليومين الماضيين،ومنحته درع السلام تقديرا لجهوده التي يبذلها في اتجاه ارساء دعائم المصالحة الوطنية وحقن الدماء ووقف القتال بين أبناء الوطن.