أكد منير بن صالحة، محامي الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، في تصريح خاص ب "بوابة إفريقيا الإخبارية" اليوم الأربعاء، أن منوّبه لم يتلقّ أيّ أموال من العقيد الليبي الراحل معمر القذافي.

وأضاف بن صالحة في ردّ له على التصريحات التي أدلى بها مؤخرا محمد سعيد القشاط، آخر سفير للنظام الليبي السابق في السعودية، حول استيلاء زين العابدين بن علي على مبلغ قدره 250 ألف دولار من أموال القذافي في فترة مغادرته تونس إلى السعودية إثر سقوط نظامه بتاريخ 14 جانفي 2011.

وشدّد بن صالحة على أن التصريحات المذكورة كاذبة، وتهدف إلى دقّ الإسفين في علاقة بن علي والدولة المضيفة، مؤكدا أن بن علي لم يتلقّ أي دينار من القذافي.

كما اعتبر بن صالحة أن التصريحات الصادرة عن القشاط غير مسؤولة ولا تليق بدبلوماسي، مؤكدا أن السعودية وفّرت كل أسباب الإقامة اللائقة للرئيس التونسي السابق، وهي تعامله كرئيس دولة وكصديق منذ تاريخ مغادرته تونس، وإلى اليوم.

وتابع محامي الرئيس التونسي السابق بأن السعودية لم تترك بن علي محتاجا حتى يحصل على أموال من القذافي، أو غيره، مؤكدا أن بن علي، وهو بمنفاه في السعودية يعامل كرئيس دولة، ويعيش في ظروف إقامة جيدة تليق بشخصه وبصفته، كما أنه يشكر فضل السعودية عليه.