قال السيد عادل الجيلاني مدير عام شركة قوس قزح للإنتاج الفني و صاحب فكرة برنامج "ستار ليبي" ومنتجه أن الاستعدادات لبدء الموسم الأول للبرنامج شارفت على الانتهاء وأنه مع صدور هذا العدد سيكون الإعلان عن البرنامج، وقد انتشرت طريقة المشاركة عبر وسائل الإعلام والسوشال ميديا.

ستار ليبي برنامج يهدف إلى اكتشاف الأصوات والمواهب الليبية و دعمها لضخ دماءا شابة وجديدة على الساحة الفنية الليبية والعربية تحت شعار "تفرقنا السياسة وثقافتنا تجمعنا". وهو من إنتاج شركتي بيــرم وسهاري للإنتاج الفني.

وأوضح الجيلاني في تصريحات خاصة لـ"بوابة إفريقيا الإخبارية" أن المشاركة ستكون عبر إرسال مقاطع فيديو لموقع البرنامج والذي ستتولى لجنة استقبال المشاركات من فرزها و إحالتها إلى لجنة التحكيم التي بدورها ستعطي الرأي النهائي في قبول أو رفض المشاركة. المشاركات في مجملها لن تتجاوز الأربعة وعشرين مشاركة سيتم اختيار إثنا عشر صوتا للانتقال بهم لأستديو العروض المباشرة في تونس وتتوالى من هناك التصفيات مناصفة بيت قرار لجنة التحكيم و تصويت الجمهور.

لجنة استقبال المشاركات في برنامج ستار ليبي تضم الفنان مجدي الجيلاني و الفنان حاتم الغرياني .. أما لجنة التحكيم العامة تتكون من أربعة أعضاء منهم الفنان الشاب جيلاني و الفنان ناصر المزداوي أما العضوان الآخران فسيعلن عنهما في حين إتمام الاتفاق معهم .