تفقد مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس بلقاسم خليفة اليوم الأربعاء بمدينة درنة، رفقة شخصيات أمنية وعسكرية المشروعات التي ينفذها الصندوق في المدينة.

وأعرب المهندس بلقاسم خليفة عن تفاؤله بتحقيق هذه المشروعات على الأرض الواقع، مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية التعاون بين الجهات المختلفة لتحقيق التنمية المستدامة في المدينة.

وشدد على ضرورة توفير الأمن والاستقرار لضمان نجاح هذه المشروعات، وتنفيذها بشكل فعّال لأهل وسكان مدينة درنة الزاهرة وحفظ أمنها واستقرارها.

وأجرى مدير عام الصندوق الزيارة رفقة الشخصيات الأمنية والعسكرية المتمثلة في رئيس أركان الوحدات الأمنية لواء خالد حفتر، ورئيس جهاز الأمن الداخلي الفريق أسامة الدرسي، وآمر كتيبة اللواء 166 عميد أيوب بوسيف، ورئيس جهاز الاستخبارات العسكرية لواء فوزي المنصوري، وآمر السجون والشرطة العسكرية لواء نجيب بالط.

ومن بين المشروعات التي تمت زيارتها والتي تهدف إلى تحسين البنية التحتية والخدمات في المدينة، جسور الميناء والصحابة والديباني وشارع البحر، التي تهدف إلى تسهيل حركة المرور وربط طرفي المدينة، ومشروع قسم النجدة، ومشروع مديرية الأمن، ومشروع مدرسة الأسطى عمر، ومشروع النيابة العسكرية، ومشروع المجمع الإداري، ومشروع مسجد الصحابة الذي يعتبر أهم المشاريع لسكان المدينة.

كما شملت الزيارة أيضا مشروع مجمع عيادات محمود الهريش الذي يعتبره الصندوق مشروع صحي يهدف إلى تحسين الخدمات الطبية وتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين، وعمارات عزوز وشعبية غازي.