توجه مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس, في تغريدة نشرها اليوم الجمعة 15 ماي 2020 على حسابه الرسمي ب "توتير", بالشكر إلى وزير الصحة عبد اللطيف المكي بعد مشاركته استراتيجيته في مجال مكافحة فيروس كورونا المستجد مع الدول الأعضاء في المنظمة.

وكان عبد اللطيف المكي من بين 5 وزراء صحة في العالم خصهم رئيس المنظمة الأممية بالشكر.

ودعا المسؤول الأممي جميع وزراء الصحة الأعضاء بالمنظمة إلى التضامن في ما بينهم لمواصلة مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد, كوفيد 19.

وجدير بالذكر أن الاستراتيجية الوطنية في مجابهة فيروس كورونا تمكنت من تخفيض عدد الحالات المسجلة محليا إلى مستوى قياسي, حيث لم يتم تسجيل أي اصابة جديدة على مدى 5 أيام متواصلة واحتواء الفيروس ومنع انتشاره.

كما انطلقت وزارة الصحة في توثيق التجربة التونسية في مجابهة فيروس كورونا المستجد.

وقبل ذلك, نجح أطباء تونسيون من إكتشاف التسلسل الجيني لفيروس كورونا المستجد, في حين يتجند أطباء بمعهد "باستور" منذ فترة لإيجاد لقاح للفيروس.

وسجلت تونس صفر إصابة بفيروس كورونا المستجد على التوالي خلال الخمسة أيام الأخيرة, ويكون بذلك العدد الجملي للمصابين بهذا الفيروس في استقرار, حيث بلغ 1032 حالة مؤكدة, مقابل 770 حالة شفاء.

فيما استقرت نسبة الوفيات في 45 حالة خلال الفترة الأخيرة.

في المقابل, بلغ عدد الحالات التي لا تزال حاملة للفيروس 217 حالة وهي بصدد المتابعة, من بينها 3 حالات مقيمة في المستشفيات.