حل بالمغرب رئيس هيئة الأركان المشتركة للولايات المتحدة الأمريكية، الجنرال دارمي مارك ميلي، في زيارة عمل للمملكة على رأس وفد عسكري هام.

وأفاد بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أن الوفد الأمريكي استقبل من طرف عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني.

وأوضح البلاغ أن المسؤولين عبرا خلال مباحثاتهما عن ارتياحهما للمستوى المتميز لعلاقات الصداقة والتعاون العريقة، والتي تعززت بشراكة عسكرية استراتيجية تنظمها ترسانة قانونية مهمة؛ من بينها، على الخصوص، خارطة الطريق للتعاون في مجال الدفاع 2020-2030، الموقعة في أكتوبر 2020، بمناسبة زيارة وزير الدفاع الأمريكي للمغرب.

كما استعرضا، وفقا للبلاغ، واقع التعاون الثنائي في مجال الدفاع وإمكانيات تعزيزه أكثر، وأشاد المسؤولان بالحصيلة الإيجابية للجنة الاستشارية للدفاع، وأبرزا أهمية التمرين السنوي المشترك (الأسد الإفريقي) الذي يمثل رافعة أساسية لإنجاح قابلية التشغيل المشترك للقوات المسلحة.

 كما أجرى المسؤول العسكري الأمريكي، مباحثات مع الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية بحضور رؤساء المكاتب بالقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية ومسؤولين عسكريين أمريكيين سامين وسفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد بالرباط، عن ارتياحهما للحصيلة الإيجابية للجنة الاستشارية للدفاع.