واصل فريق العمل المكلف من ديوان رئاسة الوزراء، ولليوم السابع على التوالي، برئاسة هاجر المزوغي، وعضو الفريق وليد إدريس، الجولات الميدانية لتفقد الامتحانات، حيث انتقل أمس الأربعاء، إلى مدينتي تـرهونة وبني وليد، لغرض تفقد سير امتحانات الشهادة الثـانوية بالمدينتين.

وبينت إدارة التواصل بحكومة الوفاق أن الفريق قام بزيارة لكلية القانون بمراقبة تعليم ترهونة، والتي تضم 400 طالب وطالبة، برفقة رئيس لجنة الامتحانات بالكلية السيد "حسن عبدالله" وعدد من أعضاء اللجنة، حيث أكد رئيس اللجنة على عدم وجود أي إشكالات أو عراقيل يمكن ذكرها في مواجهة سير امتحانات الطلبة.

وأشاد الفريق بتميز كلية القانون ترهونة الملفت للنظر، وبالانضباط من الطلبة والمراقبين على حد سواء وانتقل الفريق إلى مدينة بني وليد لتفقد سير الامتحانات بكلية التقنية الإلكترونية، والتي تضم 470 طالبا وطالبة، حيث كان في استقبال الفريق، الناطق الإعلامي باسم المجلس المحلي بني وليد " زايد أبو قدنش .

وسجل الفريق خلال زيارته للكلية، شكوى عدد كبير من الطالبات وكذلك أعضاء اللجنة المتمثلين في مديري المدارس من وجود عجز في المعلمين المفترض قيامهم بالتدريس، وكذلك عدم استكمال بعض المناهج وتأخر وصول واستلام بعض الكتب إلى بعد منتصف العام الدراسي.

هذا وأشاد الفريق بمجهودات وزارة التعليم لهذا العام، التي تهدف للقيام بعمليات الإصلاح في قطاع التعليم. كما أشادوا بالمبادرات الاستثنائية اللافتة التي قامت بها الوزارة، والتي كان من نتائجها الاهتمام الجدي وغير المسبوق في مكافحة ظاهرة الغش في الامتحانات، والتي لم تحظ بهذا القدر من الاهتمام خلال السنوات السابقة.