عقدت البعثة الانسانية المشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية التي تزور موريتانيا، مؤتمرا صحفيا ظهراليوم الخميس في نواكشوط.
وأوضح السفير عطاء المنان بخيت الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامى للشؤون الإنسانية الذي كان أول المتحدثين أن البعثة جاءت إلى موريتانيا للتضامن مع هذا البلد والتقت بالعديد من المسؤولين فى كوركل ولبراكنة الذين سهلوا لنا المهمة.

وأضاف أن بعثته تضم الكويت، وقطر ، والإمارات العربية، وتركيا، بالإضافة إلى الجامعة العربية والإتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي والعديد من المنظمات غير الحكومية من منطقة الخليج.

ومن جهتها قالت السيدة فائقة سعيد الصالح مساعدة الأمين العام ورئيسة الشؤون الإنسانية فى الجامعة العربية إن البعثة زارت مثلث الأمل وسط البلاد والذي كان الموريتانيون يطلقون عليه مثلث الفقر وعقدت لقاءات مع السلطات الجهوية والمحلية.

ونوهت المسؤولة العربية في هذا الصدد بجو هذه اللقاءات مشيرة إلى أنه كانت هناك أزمة غذاء وفقر، وقامت الحكومة الموريتانية بمواجهتها من خلال وضع خطة للتدخل السريع شكلت عملا جيدا.
ودعت الدول العربية والشركاء إلى التدخل لمساعة البلاد خاصة أن الظروف السياسية ملائمة للقيام بأي عمل في هذا الصدد. وفق تعبيرها.