كرم المركز الوطني للقلب بتاجوراء رئيس المجلس الرئاسي، بمنحه درع المركز تقديرا لجهوده المبذولة من أجل تطوير القطاع الصحي في ليبيا والنهوض به. جاء ذلك خلال احتفالية أقيمت بالمركز  بمناسبة اجتياز 45 طبيبا وطبيبا مساعدة من الكوادر الطبية الليبية فترة التدريب التخصصي بنجاح والتي أشرف عليها فريق طبي أمريكي من مؤسسة ولييم نوفيك المتخصصة في عمليات جراحة القلب للأطفال. 

حضر الاحتفالية عميد بلدية تاجوراء وعدد من أعضاء مجلس النواب وأعيان وحكماء تاجوراء، ووكيل وزارة الصحة، ومدير عام الخدمات الطبية، ومدير عام المركز الوطني للقلب، ورئيس لجنة جراحة طب الاطفال المفوض العام لبرنامج توطين العلاج. وقال "السراج" إن هذا العمل جاء تنفيذا للاتفاقية التي وقعها مع الفريق الأمريكي من مؤسسة ولييم نوفيك منذ ستة أشهر مضت، وحدد من خلالها برنامج العمل ومدته ونطاقه في إطار برنامج توطين العلاج في ليبيا الذي اعتمدته حكومة الوفاق.
 
وأشار رئيس المجلس الرئاسي إلى أن برنامج التدريب الذي استفاد منه 45 كادراً حتى الأن، هو جزء من الإتفاقية التي تشمل إجراء عمليات جراحة قلب معقدة للاطفال، ولقد تم  إجراء 175 عملية في هذه المرحلة، كما أجرى فريق المؤسسة الأمريكية 20 حالة قسطرة. وأكد السراج أن الفريق الطبي الامريكي سيستمر في التدريب وإجراء العمليات لستة أشهر أخرى لإجراء عمليات للمرضى الذين لم يتمكنوا من اجراء العمليات الفترة الماضية،  مؤكداً أن البرنامج سيغطي احتياجات المواطنيين بمختلف مناطق ليبيا. وقام رئيس المجلس الرئاسي بجولة داخل المركز، وتفقد القسم الذي يضم الأطفال الذين اجروا عمليات حيث اطمأن على أحوالهم الصحية، واطلع على التجهيزات المتوفرة وناقش مع الجهاز الطبي والفني سير العمل واحتياجات المركز.