وصل الى قسم الإسعاف والطوارئ بمستشفي بني وليد العام ثلاث مهاجرين غير شرعيين يحملون الجنسية المصرية كانوا محتجزين في معتقل لتجار الهجرة غير الشرعية

وبينت ادارة المستشفى لمراسل بوابة افريقيا الاخبارية ان هؤلاء المهاجرين اجريت لهم الفحوصات الطبية اللازمة للتأكد من سلامتهم وخلوهم من الامراض .

وحسب افادة احد المهاجرين الناجيين من هذا المعتقل قال انهم جاؤوا من مصر عبر الحدود من منفذ امساعد ومعهم 12 مهاجرا من مصر ، وانه تم احتجزهم في (هنقر) به العديد من المهاجرين الافارقة الآخرين بمنطقة تسمى زمزم حسب ما سمع من احدهم يقول ذلك في الهاتف .

وأوضح المهاجر في افادته انه تم نقلهم الى مدينة بني وليد للعبور الى طرابلس منذ اسبوع واستطعوا الهروب من مقر الاحتجاز بالمدينة .

 ومن جهتها ذكرت مديرية أمن بني وليد ، أن عصابة تمتهن الهجرة الغير شرعية اختطفت 12 مهاجرا وجاءت بهم الى بني وليد ووضعهم في منزل قديم .

واوضحت المديرية ان هؤلاء المهاجرين قد فروا من المنزل ووجدوا فقط من اجمالي 12 مهاجرا حسب افادة الناجيين ووجدوا بوادي بني وليد وتم نقلهم الي مستشفي بني وليد لإجراء الفحوصات اللازمة لهم وهم بصحة جيدة .

واشارت المديرية ، ان النيابة العامة تقوم حاليا بإجراء التحقيقات اللازمة مع هؤلاء المهاجرين.

كما اكدت مديرية امن بني وليد ان دورياتها تقوم  بالبحث علي باقي الفارين البالغ عددهم 9 مهاجرين حسب ما افاد به الثلاث الناجيين .

يذكر ان منطقة زمزم الواقعة جنوبي بني وليد ووادي زمزم الذي يقع حوالي ( 100 ) كيلو متر شرق مدينة مصراتة ، و 40 كيلو من ساحل البحر .

وكانت قوة الردع الخاصة قد ألقت القبض على 4أشخاص من مرتكبي جريمة تعذيب العمالة الوافدة في زمزم خلال شهر يناير الماضي والذين قاموا  بتعذيب 9 مهاجرين من الجنسية السودانية بعدما تم خطفهم ومساومة أهلهم في السودان.