نفى مستشفى مدينة صرمان 60 كلم غرب العاصمة الليبية طرابلس ،اليوم الثلاثاء ،تسجيل إصابة بمرض "أيبولا" ،وقال مدير المستشفى الدكتور عبد الرزاق أحمد ،"إن ما يتداول حول وصول حالة مصابة بوباء "ايبولا" إلى المستشفى عارية من الصحة ،هدفها نشر البلبلة و الخوف بين المواطنين" على حد تعبيره.

و أوضح الدكتور "أنّ هذه الحالة دخلت إلى قسم الباطنية وكانت عليها أعراض الحرارة والإسهال ولم تكن مصابة بوباء ايبولا، مشيرا أن الحالة لم تكن تحمل أعراض ايبولا المتمثلة في حرارة عالية ونزيف الدم من أنحاء الجسم وإسهال حاد وهذه الحالة كانت لشخص ذكر من دولة النيجر وهي دولة لم يكتشف فيها مرض ايبولا".

وكان مدير مستشفى الزاوية علاء نصير،نفى أمس الاثنين ،تسجيل أي إصابات بمرض معدي ،خاصة على إثر وفاة سبعة أطفال بالمستشفى السبت الماضي بعد ولادتهم مباشرة ،وهو ما أثار حالة من الذعر في صفوف المواطنين ،فيما أكد الدكتور بمستشفى الزاوية 48 كلم غرب العاصمة الليبية طرابلس ، وفاة 7 أطفال بالمستشفى ،لأسباب ما تزال مجهولة إلى حدود الساعة ،في حين تم إرسال عينّة من فحوصات الأطفال المتوفين إلى مختبر علمي متخصّص لمعرفة السبب الرئيسي للوفاة.

و رجّحت المصادر ،أنّه قد تكون جرثومة انتشرت بين الأطفال أو لتعاطيهم مضاد حيوي منتهي الصلاحية ،مشيرة أنه تمّ إعلام إدارة الصحة بالحادثة لاتخاذ الإجراءات الضرورية حيال ذلك.