أعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية عن إدانة مصر لما نشرته وكالات الأنباء العالمية عن قيام جماعة "بوكو حرام" في نيجيريا باختطاف مجموعة من الطالبات من إحدى المدارس النيجيرية، وإعلان هذه الجماعة أنها ستقوم ببيعهن وتزويجهن بالقوة باعتبارهن سبايا.

وأضاف المتحدث أن هذه الجريمة تكشف مجدداً مدى انحراف الجماعات المتطرفة عن تعاليم الدين الإسلامي السمحة، وتؤكد ضرورة تضافر الجهود الدولية لمواجهة هذه الأفكار المتطرفة. وأعرب عن أمله في سرعة التحرك للإفراج عن الطالبات المختطفات في أقرب فرصة، وضبط المسئولين عن ارتكاب هذه الجريمة البشعة وتسليمهم للعدالة

و طالب الأزهر الشريف ''بوكو حرام النيجيرية بإطلاق سراح الفتيات.وقال الأزهر في بيان له إن خطف الفتيات ''لا يمت لتعاليم الإسلام السمحة والنبيلة بأية صلة'' وطالب الازهر بـ''الإفراج الفوري'' عن الفتيات اللواتي جرى خطفهن في 14 ابريل الماضي في بورنو شمال شرق نيجيريا.واختطفت ''بوكو حرام'' ثماني فتيات اخريات في شمال شرق نيجيريا، كما أعلن سكان الثلاثاء.

جدير بالذكر ان   جماعة بوكو حرام المسلحة في نيجيريا قامت بخطف أكثر من 200 طالبة ، وإعلانها قيامها ببيعهن وتزويجهن باعتبارهن ''سبايا''.وهددت حركة بوكو حرام المسلحة في نيجيريا بـبيع الفتيات المخطوفات من مدرستهن شمالي البلاد قبل حوالي ثلاثة أسابيع.وتبنى زعيم الحركة أبو بكر شيكاو عملية الاختطاف.