رحبت القاهرة بقرار الولايات المتحدة اعتبار جماعة "أنصار بيت المقدس" منظمة إرهابية، بعد تنفيذها سلسلة هجمات في مصر.واعتبرت وزارة الخارجية المصرية أن "هذه الخطوة الإيجابية تأتي في إطار الاتصالات والجهود المكثفة والمتواصلة التي تقوم بها مصر على مدار الأشهر السبع الماضية مع مختلف دول العالم سواء على المستوى الثنائي أو الإقليمي أو الدولي".

كما رحبت الوزارة بـ "الخطوات الإيجابية المماثلة التي اتخذتها" عدد من الدول العربية، بما في ذلك تسليم مطلوبين للعدالة.وكانت القاهرة أشادت أخيراً بقرار السعودية بتصنيف جماعة "الإخوان المسلمين" كجماعة إرهابية، وكذلك بريطانيا التي بدأت التحقيق في أنشطة تلك الجماعة في أراضيها. وأشار البيان إلى أن "السلطات المصرية ستواصل اتصالاتها مع مختلف دول العالم لإعادة التأكيد على موقفها تجاه ظاهرة الإرهاب، وضرورة اتخاذ إجراءات وخطوات محددة وملموسة على الصعيد الدولي لمكافحة هذه الظاهرة التي تستهدف النيل من الاستقرار والتنمية في العالم".

وحاولت "أنصار بيت المقدس" إغتيال وزير الداخلية المصري في أيلول (سبتمبر) الماضي، كما تبنت تفجير أربع سيارات مفخخة خلفت ستة قتلى ونحو 70 جريحاً. وتأسست "أنصار بيت المقدس" في 2011 عقب اطاحة نظام الرئيس حسني مبارك، وتقول الولايات المتحدة إنها "تتبنى نهجاً محلياً" على رغم مهاجمتها لأهداف أجنبية في سيناء.