قال إبراهيم محلب رئيس الحكومة المصرية، إن مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصري: مصر المستقبل"، يعد نقطة البداية لرحلة تنموية طويلة الأجل، كما يشكل فرصة لتحقيق 6 أهدف لاقتصاد البلاد، مشيرا إلي أنه علي قناعة بأن المؤتمر سيكون بمثابة المحفز لعودة استثمارات القطاع الخاص إلى مصر.

وأضاف محلب في بيان صحفي له اليوم السبت، صدر عقب انتهاء مؤتمر صحفي عقدته الحكومة المصرية بالقاهرة للإعلان عن استعدادتها لعقد القمة الاقتصادية في مارس / أذار المقبل، أن هذه الأهداف تتضمن مساعدة شركائنا ومستثمرينا على فهم رؤيتنا لمستقبل أفضل لمصر،والإعلان عن البرنامج الإصلاحي المتكامل للسنوات الاربع القادمة، والذي يشمل إصلاحات اقتصادية ومالية تستهدف تحسين مناخ الاستثمار.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم السبت، في مؤتمر صحفي، أن بلاده ستنظم مؤتمر "مصر المستقبل" لدعم الاقتصاد فى شرم الشيخ من 13 وحتى 15 مارس/ أذار المقبل، وأنها استعانت بكبرى الشركات لتنظيم المؤتمر على أعلى مستوى.

وأوضح رئيس الحكومة المصرية، وفقا للبيان، أن من بين أهداف المؤتمر عرض استراتيجية التنمية المصرية للقطاعات الاقتصادية الاستراتيجية والسياسات المرتبطة بها، وفرص الاستثمار، والتأكيد على استقرار مصر وأمنها والقائم على تحقيق النمو الاقتصادي الشامل والمستدام، والحصول على تعهدات مالية من شركائنا في التنمية بهدف دعم استراتيجية الاستقرار الكلي ومشاريع البنية التحتية العامة ذات الأولوية.

وأضاف محلب أن من أهم أهداف قمة مصر الاقتصادية المقبلة، هو عرض مشاريع استثمارية مختارة لتوضيح كيف يمكن دعم مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري واستعادة مكانة مصر المتميزة لدى المستثمرين في أسرع وقت ممكن.