حالة من الهدوء تسود الآن بين العاملين في برج القاهرة، الذي يعد واحداً من أهم المعالم السياحية في مصر ومقصداً غاية في الأهمية بالنسبة للمصريين والعرب والأجانب، وذلك بعد انتهاء أزمتهم مع المستثمر اللبناني خالد أبو زهرة الذي أنهى عقد استئجاره للبرج من الحكومة المصرية قبل بضعة أسابيع.

وأجرت "بوابة افريقيا الإخبارية" مقابلات اليوم مع بعض العاملين هناك، وعلمت منهم أنهم حصلوا على كافة المستحقات الخاصة بهم من هذا المستثمر، وأكدوا أنهم لا يشعرون بأي ضغوط الآن جراء تلك الأزمة، التي بدأت تنفرج مع تدخل مسؤولي وزارة السياحة المصرية في الموضوع.

وعلمت "البوابة" كذلك من أحد موظفي البرج أن وزارة السياحة تسلمت إدارة البرج في الوقت الراهن، وأنها تجري الآن بعض التجديدات تمهيداً لإعادة فتحه أمام الجمهور مع بداية الشهر المقبل.

وأضاف هذا الموظف أن الترتيبات التي يتخذها المسؤولون حالياً تمهد لإعادة فتح البرج أمام الجمهور، من كل الجنسيات، في أحد الموعدين، إما الأول أو الحادي عشر من شهر أبريل المقبل. وأشار نفس الموظف إلى أن وزارة السياحة لم تحسم أمرها بعد بخصوص ما إن كانت هي التي ستقوم بتشغيل البرج أم ستقوم بتأجيره لمستثمر آخر خلال المرحلة المقبلة.

وطغت على المنطقة المحيطة بالبرج التي كانت تعج في السابق ببائعي الورود وعربات الخيل التي يتنزه فيها زوار المكان حالة من الهدوء التام، والتقت "البوابة" بعض الباعة الذين عبروا عن شكواهم من "وقف الحال" بسبب توقف عمل البرج خلال الفترة الماضية، وعبروا عن تمنياتهم بأن تبدأ الأوضاع في التحسن خلال الفترة المقبلة، لاسيما وأن دخولهم تعتمد بشكل أساسي على توافد الزوار المصريين والأجانب.