لقي العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية مصرعهم، وأُصِيب آخرون، بينهم قيادات ميدانية، أمس الاثنين، في مواجهات مع قبائل حجور في مديرية كشر بمحافظة حجة شمال غربي البلاد.

وسقط عدد من القيادات الميدانية للميليشيات وعناصرها قتلى ومصابين، ومن بين القتلى القيادي الحوثي المدعو عبد ربه عايض هراش نجل الشيخ المتحوث عايض هراش الذي يُعد أحد أبرز المشايخ المتحوثين في مديرية خارف بمحافظة عمران المحاذية لمديرية كشر بمحافظة حجة.

كما أُصِيب القيادي الحوثي مالك مرشد جبة المُكنى "أبو مالك" أحد متحوثي مديرية وشحة بمحافظة حجة، في غارة جوية لمقاتلات التحالف، استهدفته مع مرافقيه على متن أحد الأطقم التابعة للميليشيات في قرية الحوج شرق العبيسة، وسقطوا قتلى ومصابين.

ونفذت طائرات التحالف العربي سلسلة غارات استهدفت مواقع عدة للمتمردين الحوثيين، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والمصابين.

واستهدفت المقاتلات رتلًا للميليشيات في حصن موسى غربي مديرية كشر، كما استهدفت بعدد من الغارات تجمعًا للميليشيات وآلياتها في منطقتي الواسط والجوه في عزلة العبيسة شرقي كُشر.

كما استهدفت مقاتلات التحالف عربة عسكرية محملة بالذخائر والمسلحين الحوثيين شرقي المندلة، مما أسفر عن تدميرها ومقتل جميع من كانوا على متنها.

يُشار إلى أنه عقب فشل الميليشيات الانقلابية في اقتحام مناطق القبائل المحاصرة من كل الاتجاهات على مدى أكثر من أسبوعين، لجأت إلى تكثيف القصف بمختلف أنواع الأسلحة على مواقع رجال القبائل والقرى السكنية.