بعد ثلاثة مواسم رمضانية قدم فيها الفنان مصطفى شعبان دور الدنجوان قرر أن يغير من مساره هذا العام ليصبح سائقاً للميكروباص في منطقة شعبية يدعى سلطان يقع في حب إحدى فتيات الحارة التي تلعب دورها "سارة سلامة" لكنها لا تبادله نفس الشعور وتتزوج من شاب ثري يلعب دوره "محمد الشقنقيري" ويضطر للجوء لفتاة لعوب تتعاطف معه وتنشأ بينهما قصة حب لكن يواجهها صراع الهروب من شقة الدعارة التي تعمل بها والتي تمتلكها الراقصة دينا وتقوم بدور هذه الفتاة الفنانة ميساء مغربي في أول تجربة درامية لها.

من المقرر أن يبدأ شعبان تصوير المسلسل قريباً خاصة بعدما وضع المخرج عثمان أبو لبن جدولا زمنيا لتصوير المسلسل والانتهاء منه قبل حلول شهر رمضان بناء على رغبة جميع المشاركين في العمل.

يعد مسلسل "مولانا العاشق" أول تعاون تليفزيوني يجمع كلا من مصطفى شعبان والمخرج عثمان أبو لبن بعد أن قدما معاً من قبل عدة أفلام سينمائية هي "أحلام عمرنا" مع الفنانة منى زكي و"فتح عينيك" مع الفنان الراحل خالد صالح.

‎‫جدير بالذكر أن آخر أعمال مصطفى شعبان التي قدمها مسلسله "أمراض نسا" الذي عرض في موسم رمضان 2014 ولقي انتقادات كبيرة بمشاركة كل من حورية فرغلي وصابرين وأحمد بدير وهو من إخراج محمد النقلي.