في إطار برنامج قناة ليبيا الرياضية لتطوير كوادرها، والرفع من إمكانيات مواردها البشرية، بدأت منذ أيّام دورة المصورين التلفزيونيين في إدارة العمليات بالقناة.

الدورة التي تستمر قرابة 10 أيام، بدأت أشغالها بقاعات الأكاديمية الأولمبية المجاورة، بأشراف الخبير والمصور علي قريميدة، والدي يعمل موظفا بالقناة ايضا

ويناقش المعنيون بالدورة تقنيات وتكتيكات التصوير التلفزيوني الحديثة، كما يتم التعرف على تفاصيل مهمتهم وسط مشاركة وإقبال واضحين من المشاركين

وقال عزالدين بلعيد مدير ادارة التدريب والتطوير بالقناة إن "هذه الورشة هي باكورة العمل التطويري لكوادر القناة، وتأتي في ظل توقف أغلب المناشط الرياضية الوطنية، وفسح المجال لاستغلال الوقت المتاح، لتفعيل عنصر التأهيل الذي غاب عن القناة لفترة طويلة". 

وأضاف بلعيد "أن البرنامج العام للتدريب، هو في مرحلة "التدريب الداخلي" في انتظار البدء في تفعيل التعاون مع عدة مؤسسات دولية ودول صديقة، لابتعاث كوادر القناة في دورات تأهيل خارجية قصيرة او متوسطة الأجل". 

أشار أن هذا المسار مستمر على كافة الإدارات حيث نستعد لدورات وورش عمل خاصة بالمخرجين، ومعدي البرامج والأخبار، وكذلك تقديم البرامج والأخبار أيضا، دون استثناء لأي جانب من جوانب العمل بما يعزز أداء القناة باعتبارها المنتج الوحيد والحصري لمختلف المسابقات الرياضية المختلفة في ليبيا". 

وحول تطوير معدات القناة تقنيا قال مدير عام القناة طارق القزيري" نحن في انتظار إتمام إجراءات الموافقة على توريد وتركيب المعدات الجديدة، والتي ستكون بعدها القناة، أدى افضل القنوات الرياضية المتخصصة في المنطقة". 

يذكر أن قناة ليبيا الرياضية، تأسست في تسعينات القرن الماضي حين كان محمد القذافي رئيساً للجنة الأولمبية الليبية، والذي اشرف على تأسيسها، وكانت اول قناة عربية متخصصة بالكامل في المجال الرياضي.