قتل 40 مسلحا، يعتقد أنهم من حركة "بوكو حرام"، في مواجهات مسلحة مع الجيش النيجيري في شمال شرق البلاد، حسب ما أعلنت وزارة الدفاع أمس الجمعة.

واندلعت المعارك بين الطرفين قرب المنطقة التي خطفت فيها حركة بوكو حرام، الأسبوع الماضي، عشرات الفتيات من إحدى المدارس الثانوية بولاية بورنو.

وقال المتحدث باسم الوزارة، الجنرال كريس أولوكولادي، في بيان إن المواجهات اندلعت عقب اعتقال "إرهابيين يعتقد أنهم قادة الرجال الذين ينشطون في محيط ألاغارمو".

وأضاف أن المعارك، التي وقعت في محيط بولانبولي بولاية بورنو، أسفرت عن مقتل "أكثر من 40 إرهابيا"، مشيرا إلى "سقوط أربعة جنود وإصابة تسعة آخرين بجروح".

وتقع بولانبولي بين ألاغارمو وغابة سامبيسا، حيث يوجد معسكر لحركة بوكو حرام، يعتقد أن الفتيات اللواتي خطفن في 14 أبريل الجاري محتجزات فيه.

وكانت السلطات أعلنت، الاثنين الماضي، أن 14 تلميذة من بين التلميذات الـ129 نجحن في الفرار من خاطفيهن، ليصبح عدد الفارات 44 في حين لا تزال 85 تلميذة مفقودة.

وسبق أن استهدفت بوكو حرام، التي يعني اسمها بلغة الهاوسا "التعليم الغربي حرام"، عددا من المدارس والجامعات منذ بدء الحركة تمردا مسلحا عام 2009 أدى إلى مقتل الآلاف.