كشف مصدر بوزارة الحكم المحلي لبوابة افريقيا الإخبارية، أن النائب بالمجلس الرئاسي أحمد معيتيق، أمهل أعضاء المجلس البلدي سرت 10 أيام للتوافق فيما بينهم ووقف حالة الإنقسام، أو تشكيل لجنة تسييرية بديلة للمجلس.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد الإثنين الماضي، بطرابلس، بحضور وزير الحكم المحلي ميلاد الطاهر، بناء على دعوة وجهها أحمد معيتيق لعميد وأعضاء المجلس البلدي سرت.

وبحسب المصدر فقد تطرق الاجتماع إلى الموضوعات الشائكة التي كانت سبب رئيسي لاختلاف عدد من الأعضاء مع عميد البلدية، والتي أدت إلى مطالبتهم بحجب الثقة عن العميد، والشكاوى التي وردت للمجلس الرئاسي من أعضاء البلدية وعدد من المواطنين بشأن انفراد عميد البلدية باتخاذ القرارات.

ومن جانبه قال المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء بحكومة الوفاق أن النائب معيتيق شدد على ضرورة تضافر الجهود لرأب الصدع بين أعضاء المجلس البلدي ليتسنى له تقديم الخدمات للمواطنين بالشكل المطلوب.

وطالب معيتيق، العميد وأعضاء المجلس البلدي، بأن يضعوا مصلحة البلدية فوق كل اعتبار، وقيامهم بالمهام الموكلة لهم وفق النظم واللوائح المنظمة لعمل البلديات، والعمل على معالجة المختنقات التي تعترضها، مؤكدا استمرار المجلس الرئاسي في دعم البلدية في إعادة الإعمار وتنفيذ المشروعات التنموية.