أعطى النائب بالمجلس الرئاسي احمد عمر معيتيق، ظهر اليوم السبت الأذن لتشغيل مصنع درفلة القضبان"2"، بقوة إنتاجية"800.000 طن سنويا التابع للشركة الليبية للحديد والصلب، رفقة رئيس مجلس إدارة الشركة محمد عبدالملك الفقيه،وأعضاء مجلسي النواب والدولة، وعميد بلدية مصراته، والقنصل العام لدولة تركيا، ورؤساء الشركات المحلية والأجنبية، والعاملين في الشركة بمختلف تخصصاتهم.

وبينت إدارة التواصل بحكومة الوفاق أن معيتيق أشاد في كلمته أمام الحضور بالجهود التي بذلت من أجل استكمال هذا المشروع الهام الذي يسهم في دعم الاقتصاد الوطني باعتباره مفخرة لكل الليبيين، الأمر الذي يؤكد بأننا نسير في الاتجاه الصحيح نحو التنمية والرخاء.

وأكد معيتيق بأن الشركة الليبية للحديد والصلب تعتبر من الشركات الرائدة، ومثالا يحتدى به في شمال إفريقيا نظرا للنجاحات التي حققتها طيلة السنوات الماضية، مردفا أن افتتاح المصنع رغم الظروف التي تعيشها البلاد يؤكد بأن عزيمة الرجال لا تلين أمام الصعاب لتحقيق التنمية الاقتصادية.

وأضاف معيتيق بأن حكومة الوفاق الوطني تواصل دعمها للشركة والقلاع الصناعية المناظرة لها من خلال الإصلاحات الاقتصادية لمساهمتها في مشاريع البناء والتنمية.

واستمع معيتيق خلال إعلانه افتتاح المصنع لشروح وافية من قبل رئيس مجلس الإدارة والمهندسين عن أهمية مصنع الدرفة ومراحل صناعة حديد التسليح إلى دخوله المخازن تمهيدا لتسويقه بما يكفي احتياجات السوق المحلي.