غادر أول فوج من الحجاج الجزائريين، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، انطلاقا من المطار الدولي أحمد بن بلة بولاية وهران (غرب الجزائر)،  متوجها إلى البقاع المقدسة بالمملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج لموسم 2022 .

الرحلة ضمت ما يقارب 300 حاجا و حاجة من ولايات غرب الجزائر، وهي أول رحلة من الحجاج باتجاه البقاع الإسلامية المقدسة انطلاقا من المطار الدولي لوهران، بمرافقة عضوين من البعثة المحلية (مؤطر ومرشد ديني) اللذين سيتكفلان بمرافقة الحجاج طيلة فترة أداء هذه الشعيرة.

وقد تم تخصيص خيمة على مستوى المطار لاستقبال الحجاج في أحسن الظروف والتكفل بهم فيما يتعلق بإجراءات السفر و ذلك في إطار التدابير الصحية الموصى بها.

وقد اغتنمت السلطات المحلية الفرصة لدعوة الحجاج للتحلي بالقيم الإسلامية والصبر طيلة فترة الحج وأن يكونوا خير سفراء للجزائر .

من جهتهم عبر بعض الحجاج عن فرحتهم وسعادتهم بالتوجه إلى البقاع الإسلامية المقدسة لأداء الركن الخامس وذلك بعد سنتين من انقطاع رحلات الحجاج، بسبب التدابير الوقائية التي فرضتها جائحة كوفيد-19.

للتذكير فقد تم برمجة 17 رحلة جوية لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة بالمملكة العربية السعودية انطلاقا من المطار الدولي لوهران “أحمد بن بلة”، للتكفل بنقل زهاء 5.100 حاج و حاجة من ولايات الجهة الغربية للوطن.