قتل 200 عنصر على الأقل من تنظيم "بوكو حرام" المتشدد، في مواجهات مع قوات أمن نيجرية وتشادية، في عدة مدن بالنيجر، منذ يوم الجمعة الماضي وحتى أمس الثلاثاء.

وفي تصريحات لوكالة الأناضول، قال المتحدث باسم جيش النيجر، الكولونيل مصطفى ليدرو: "لقد تم تسجيل 200 قتيل في صفوف بوكو حرام، منذ بداية العمليات (في عدة مدن نيجرية من بينها ديفا) الجمعة الماضي، وهي حصيلة قابلة للارتفاع بالنظر إلى الضربات التي يقوم بها الجيش الجارية هذه الأيام والتي لا نملك بعد إحصائيات بشأنها".

وتستعد القوات النيجرية على الالتحاق بتحالف القوات الإقليمية المشتركة لمواجهة بوكو حرام بعد موافقة البرلمان النيجري على ذلك، كما تشهد مدينتا بوسو وديفا بالنيجر، على الحدود مع نيجيريا عدة هجمات دموية منذ الجمعة الماضي.

وأعلنت حكومة النيجر في بيان، أمس الثلاثاء، حالة طوارئ بمدينة ديفا الحدودية مع نيجيريا بعد هجمات متتالية من قبل جماعة بوكو حرام على المدينة.

وأضاف البيان أن هذا الإجراء سيمكن قوات حفظ الأمن بالنيجر صلاحيات أكثر بما في ذلك القيام بمداهمات للبيوت في الفترات الصباحية والمسائية بعد ورود أخبار عن وجود خلايا نائمة لبوكو حرام في البلدة.