قالت مصادر طبية بمركز بنغازي الطبي ،اليوم الجمعة ،إن المركز أستقبل مساء يوم أمس جثّة طفلة تبلغ من العمر 10 أعوام و ثلاثة جرحى آخرين أصيبوا في قصف عشوائي شهدته منطقة بوهديمة بمدينة بنغازي شرقي البلاد ،مشيرا أن من بين المصابين والدة الفتاة و حالتها حرجة جراء إصابتها بشظايا في أمامكن متفرّقة من جسدها.

و أضاف المصدر ،مفضلا عدم الكشف عن هويّته لدواع أمنية ،"إن عدد من القذائف العشوائية سقطت مساء يوم أمس الخميس ،و أصابت أحدها عمارة سكنية قريبة من مدرسة طيبة المنورة أدت إلى مقتل الطفلة و إصابة شقيتها و والدتها ،فيما أصيب شاب آخر ،جراء سقوط قذيفة بشكل عشوائي، على مدرسة تابوك بمنطقة بوهديمة، وتم إدخاله إلى غرفة العناية وحالته مستقرة".

و كان قتل ،شخصان و أصيب 20 آخرون الأحد الماضي ،جراء قصف عشوائي على مدينة بنغازي ،فيما قالت مصادر طبية أن الجرحى مدنيون وبينهم أطفال، مشيرا إلى تعرض بعضهم لإصابات خطيرة أغلبها إصابات في الرأس والصدر بالشظايا ،و يشار أن بعض الأحياء والمناطق في مدينة بنغازي شرقي ليبيا ،تشهد تساقطا كثيفا للقذائف بشكل عشوائي، بسبب الاشتباكات التي تشهدها المدينة.

في سياق متّصل كشف تمكنت قوات الجيش الليبي ،اليوم الجمعة ،من تفكيك صاروخ من نوع "C5" لم ينفجر سقط بالمقبرة الإنجليزية بمنطقة الفويهات في مدينة بنغازي.