قتل ضابط مصري رفيع وأصيب 5 ضباط آخرون بينهم لواء، إثر انفجار عبوتين ناسفتين في محيط ميدان النهضة، أمام جامعة القاهرة، غرب العاصمة المصرية، بحسب بيان لوزارة الداخلية.

وقال بيان الداخلية المصرية، إن "العميد طارق المرجاوي رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، قتل إثر الانفجارين فيما أصيب 5 ضباط"، أحدهم اللواء عبد الرؤوف الصيرفي نائب مدير أمن الجيزة.وأشار البيان إلى أن قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات قالوا إن "العبوتين قد تم زرعهما بجوار إحدى الأشجار في المنطقة".

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، وفاة الضابط ونقله إلي مشرحة زينهم (جنوبي القاهرة)، فيما قالت في بيان لها، إن المصابين تم نقلهم إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة (غرب القاهرة).في الوقت نفسه، أمر المستشار هشام بركات النائب العام المصري، بفتح تحقيق عاجل في الانفجارين، حيث انتقل فريق من نيابة جنوب الجيزة، لمعاينة مكان الانفجار للوقوف علي الأسباب الحقيقية وراء وقوعه.

في الوقت نفسه، أخلي الأمن الإداري بجامعة القاهرة، الحرم الجامعي وجميع الكليات، وتم إلغاء جميع المحاضرات اليوم.كما أخلت الأجهزة الأمنية مدرستي السعيدية الثانوية والجيزة الإعدادية القريبتين من جامعة القاهرة وميدان النهضة.ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الساعة 11:10 ، غير أنه منذ أشهر تتبني "جماعة أنصار بيت المقدس" المحسوبة على التيار السلفي الجهادي والتي تنشط في محافظة شمال سيناء (شمال شرق)، في بيانات لها على مواقع "جهادية" على الإنترنت مقربة لها، عمليات مسلحة استهدفت رجال الجيش والشرطة في سيناء وخارجها.

وقد انفجرت قنبلتان في كشك تمركز قوات الشرطة في نهاية شارع النهضة أمام الباب الرئيسي لجامعة القاهرة، وهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث لنقل المصابين، فيما سادت حالة من الفزع والخوف بين المتواجدين في ميدان النهضة.